الحقيبة التربوية
نرحب بزوارنا الاعزاء في منتدى الحقيبة التربوية و نتمنى ان لا يبخلوا عنا بتسجيلهم من اجل المشاركة و اغناء المنتدى بارائهم و مقترحاتهم فالف مرحبا. المشرف: محمد راجي

انكشاف المستور من فضائح نتيجة حركة إسناد منصب مدير.

اذهب الى الأسفل

default انكشاف المستور من فضائح نتيجة حركة إسناد منصب مدير.

مُساهمة من طرف ???? ??? في الثلاثاء 12 مارس 2013, 13:19

فضائحُ المُؤْتَمَنِين على قطاع التربية والتكوين وانكشاف المستور من فضائح نتيجة حركة إسناد منصب مدير بأكاديمية جهة: مراكش ـ تانسيفت ـ الحوز.

بعد أن تعالت أصوات الشجب والتنديد بالفضائح التربوية والنتائج المهزلة التي عرفتها نتيجة حركة إسناد منصب مدير بمؤسسات التعليم الابتدائي الخاصة بجهة: مراكش ـ تانسيفت ـ الحوز نهاية شهر فبراير 2013، بادرت هذه الأخيرة إلى نشر بلاغ إخباري عبر موقعها، حاولت من خلاله تبرئة ذمتها مما حصل، ولقد سكتت دهرا ونطقت هجرا، ولو كانت الأمور قد هدأت والعيون قد عميت والأصوات قد خفتت، ما كانت لجأت مضطرة إلى مثل هذه البلاغات المثيرة للشك والريبة. إن الأخطاء التي شابت نتيجة حركة إسناد منصب مدير بالتعليم الابتدائي بجهة: مراكش ـ تانسيفت ـ الحوز، أقل ما يمكن أن توصف به؛ هو كونها شنيعة، لا يطمئن إليها بال، ولا يستقر لها قرار، فعلى فداحة وفظاعة أخطائها تم اعتمادها كنتيجة رسمية غير قابلة للنقض والطعن، ومما زاد الأمر غموضا والتباسا؛ صدور بلاغ إخباري عن الأكاديمية الذكورة أعلاه يقول: العام زِين، يقول هذا البلاغ الإخباري واصفا هذه النتائج المعروضة في الجدول أسفله، والتي ننشرها لتنوير الرأي العام الوطني عامة، والرأي العام التربوي والنقابي والسياسي خاصة، ليرى بعيونه ــ لا بعيون الماسكين بزمام أمور قطاع التربية والتكوين ــ إلى أي حد وصل الاستهتار بأهم وأدق معايير قياس الكفاءة والجودة في قطاع التربية والتكوين، المهدد بالسكتة القلبية. يقول البلاغ التوضيحي وهو يصف هذه النتائج بالقول: ( قد مرت هذه المحطة التربوية الهامة في ظروف سادها التطبيق السليم لمقتضيات المذكرات الوزارية المنظمة للحركة الإدارية الخاصة بالإسناد، كما خلفت هذه العملية الدقيقة ارتياحا كبيرا في مختلف الأوساط التربوية بالجهة ) . ونورد على سبيل المثال لا الحصر بعضا من هذه الأخطاء التي شابت عملية التنقيط، والتي لا يشكل هذا الجدول إلا نسبة ضئيلة جدا من مجموع الأخطاء التي عرفتها هذه النتائج: الأولى المسحوبة والثانية المعتمدة رسميا، ولست أدري لِمَ لَمْ تعمدْ وزارة التربية الوطنية إلى إلغاء هذه النتائج التي تخص جهة: مراكش ـ تانسيفت ـ الحوز، وإعادة إجراء المقابلات من جديد، وفق رزنامة زمنية محددة، وتحت إشراف لجن أخرى مختصة غير اللجن السابقة، ليس طعنا في مصداقيتها، وإنما لرفع حالة الالتباس والتخبط والفوضى التي عرفتها هذه النتائج. وإذا كانت العمليات المتعلقة بإجراء المقابلات قد مرت ــ حسب البلاغ الإخباري ــ وفق المعايير المرتبطة بتقييم المترشحين من حيثُ الأهلية والمؤهلات للقيام بالمهمة المطلوبة ومدى الإلمام بالجوانب والمستجدات المرتبطة بتدبير المؤسسات التعليمية، وضبط الجوانب التنظيمية والتشريعية والاستعداد والجاهزية، ... فما العيب في إلغاء هذه النتائج التي بلغت حد الاضطراب، وإعادة إجراء المقابلات من جديد، إذا كانت ستنصف الكفاءات التي أفرزتها هذه النتائج المثيرة للجدل من جهة، وتنصف الجهات المشرفة على هذه المحطة التربوية، وتخرس ألسنة أولائك الذين نصَّبوا أنفسهم للهدم والتحطيم والتشكيك في مصداقية ونزاهة النتائج السابقة من جهة ثانية ...! ! ؟
إن ترك الأمور على ما هي عليه، والاكتفاء بإصدار البلاغات والتوضيحات الكلامية لهو إحدى تجليات وتمظهرات الأزمة العميقة التي يعانيها قطاع التربية والتكوين ببلادنا، والتي تهدده بالسكتة القلبية.
إننا كفاعلين تربويين وأبناء الساحة والميدان، لا ينبغي أن نسكت عما أبصرنا وسمعنا من أخطاء ناجمة عن الإخلال بالمسؤولية، وانعدام الكفاءة المهنية، في تدبير نتائج حركة إسناد منصب مدير بمؤسسات التعليم الابتدائي التي عرفتها نهاية فبراير 2013 ... فهذه إحدى الأمراض والعلل المزمنة التي تشل حركة قطاع التربية والتكوين، وتمنعه من النهوض رغم مشاريع الإصلاح المتكررة والمستعجلة أحيانا... والتكاليف الباهظة التي تكلف ميزانية الدولة الملايير من الدراهم المهدورة. فما ورد في جدول النتائج أسفله، من خلال مقارنة بسيطة بين النتائج الأولى المسحوبة والنتائج الثانية المعتمدة رسميا، كما أعلن عنها في الموقع الرسمي لوزارة التربية الوطنية، هو غيض من فيض وقليل من كثير، تستطيعون الوقوف عليه بأم أعينكم، من خلال الرجوع إلى النتائج وإعادة قراءتها من جديد، أليس هذا كافيا للطعن في هذه النتائج، وإلغائها كلية، لبلوغها حد الاضطراب؟؟؟ ومن كان مضطربا فهو في حكم المتروك الذي لا يثبت به حكم، وما بني على باطل فهو باطل، كما يقول علماء القانون والأصول.
جدول المقارنة بين النتائج المسحوبة والنتائج المعتمدة
ملحوظة: هناك العديد ممن حصلوا في النتائج الأولى على نقط عالية لم يسند لهم أي منصب، بعد ظهور النتائج الثانية.
الجدول على الشكل التالي:
المؤسسة المطلوبة النيـــــــــابة نقطة المقابلة في النتيجة الأولى المسحوبة نقطة المقابلة في النتيجة الثانية المعتمدة
م/م أدغاس /الصويرة/ نقطة النتيجة الأولى 120 /نقطة النتيجة الثانية 100
م/م اولاد ابراهيم الواد/ قلعة السراغنة/ نقطة النتيجة الأولى 110/نقطة النتيجة الثانية91
م/م سميمو /الصويرة/ نقطة النتيجة الأولى 112/ نقطة النتيجة الثانية84
م/م الفرابي /الصويرة/ نقطة النتيجة الأولى 93 ن/ت.التوظيف 16/09/ 1991 /نقطة النتيجة الثانية93 ن/ ت. التوظيف 16/09/1992
م/م إملالن /شيشاوة /نقطة النتيجة الأولى 110/ نقطة النتيجة الثانية95
م/م بونباين /شيشاوة/ نقطة النتيجة الأولى 102/ نقطة النتيجة الثانية90
م/م ابن الهيثم /الصويرة/ نقطة النتيجة الأولى 98/ نقطة النتيجة الثانية71
م/م تهلوانت /الصويرة/ نقطة النتيجة الأولى 88/ نقطة النتيجة الثانية72
م/م تكاديرت /الصويرة/ نقطة النتيجة الأولى 87/ نقطة النتيجة الثانية80
م/م إغيل /الحوز/ نقطة النتيجة الأولى 120/ نقطة النتيجة الثانية96
م/م اغبالو /الحوز/ نقطة النتيجة الأولى 98/ نقطة النتيجة الثانية86
م/م امزوزيت /الحوز /نقطة النتيجة الأولى 95/ نقطة النتيجة الثانية72
المركب التربوي الندمج بو 3540/ الرحامنة/ نقطة النتيجة الأولى 94/ نقطة النتيجة الثانية70
م/م آنسا الزات /الحوز/ نقطة النتيجة الأولى 95/ نقطة النتيجة الثانية85
هل هذه هي المحطة التربوية الهامة التي مرت في ظروف سادها التطبيق السليم لمقتضيات المذكرات الوزارية المنظمة للحركة الإدارية الخاصة بالإسناد، والتي خلفت ارتياحا كبيرا في مختلف الأوساط التربوية بالجهة، حسب البلاغ المذكور .. !!؟ إن هذا مُنْكَرٌ، ومَكْرٌ مَكَرْتُمُوه على رؤوس الأشهاد، فياليتكم تدركون فظاعة ما فعلتم، ولا عرفَتْ راحة الضمير إليكم سبيلا.
ناديتها ! فعَيَّتْ جَواباً، وَما بالرَّبْعِ مِنْ أحَدٍ !!!!
لقدْ أسْمَعْتَ لَوْ نادَيْتَ حَيّا ~ ولكن لا حياة لمن تنادي !!!!
ولا أقصد من كلامي هذا، إلا وجه الحق ومصلحة الجميع.



???? ???
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default شكرا اخي الكريم.

مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء 12 مارس 2013, 19:37





شكرا اخي الكريم على الموضوع القييم. ننتظر جديدك


شكرا اخي الكريم على الموضوع القييم. ننتظر جديدك





bounce ليس من الصعب ان تضحي من اجل صديق لكن من الصعب ان تجد الصديق الذي يستحق ان تضحي من اجله bounce


Admin
Admin

المغرب وسام
عدد المساهمات : 766
نقاط : 1915
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/03/2012
العمر : 45
الموقع : http://alhakibattarbawiya.voila.net

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alhakibattarbawiya.voila.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى