الحقيبة التربوية
نرحب بزوارنا الاعزاء في منتدى الحقيبة التربوية و نتمنى ان لا يبخلوا عنا بتسجيلهم من اجل المشاركة و اغناء المنتدى بارائهم و مقترحاتهم فالف مرحبا. المشرف: محمد راجي

اعفاءات داخل نيابة الحوز

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

اذهب الى الأسفل

default اعفاءات داخل نيابة الحوز

مُساهمة من طرف Admin في الأحد 26 مايو 2013, 06:49

عفاءات داخل نيابة الحوز




أقدم السيد سمير مزيان نائب وزارة التربية الوطنية بمراكش، والذي تسلم مهامه في الآونة الأخيرة، أقدم على إعادة ترتيب بيت النيابة الداخلي من خلال عزله (قاسوح والعلوي) رئيسي مكتبي تسيير المؤسسات (إبتدائي وثانوي) التابعين لمصلحة الموارد البشرية، وذلك في محاولة منه تهدئة الأوضاع وإرضاء العديد من الأصوات المنادية بمحاسبة عدد من المسؤولين بالنيابة عن المراحل السابقة، وما إعتراها من تجاوزات خاصة على مستوى الحركات الإنتقالية والتي لطالما خلفت أعدادا كبيرة من الغاضبين من رجال ونساء التعليم بالنيابة.
كما أقدم النائب على تكليف عدد من الموظفين بمهام جديدة كالصالحي والذي بات مسؤولا عن الإتصال بالنيابة، والمسؤول عن مكتب الضبط (جمال) والذي حل محل قاسوح... كما ألحق النائب الجديد عددا من الموظفين الشباب بكتابته الخاصة رغبة ـ ربما منه ـ في ضخ دماء جديدة..
وهكذا إختلفت الآراء والتعليقات بشأن الإجراء ات الجديدة، فادريس الملغشي الكاتب الجهوي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم إعتبر في تصريح سابق أن الإجراء ات التي أقدم عليها المسؤول الأول بالنيابة غير كافية، ويجب أن تستهدف من سماهم بالرؤوس الكبيرة في إشارة منه لعدد من رؤساء المصالح، لا موظفين صغار يقدمون كأكباش فداء على حد تعبير الملغشي، فلا يعقل ـ حسبه دائما ـ أن يستمر المسؤول في منصبه لأكثر من أربع سنوات، وهو ما يتعارض مع القوانين والأعراف، ولذا يجب تصحيح الوضع، وإذا أراد النائب أن يعبر عن نيته في الإصلاح فيجب أن يبدأ بالرؤوس الكبيرة وهاته يعرفها القاصي والداني...
أما عبد الرحيم الخنيخ عن المكتب الإقليمي للنقابة المستقلة بالمغرب بمراكش فقد إعتبر "أن المسألة ليست مسألة أفراد بقدر ماهي مسألة تدبير، والمهم ليس تغيير الأشخاص وإنما تغيير العقلية التدبيرية وتجاوز منطق الريع والإفلات من الواجب المهني، وهو أمر تسرطن بهذه النيابة، وأصبح قاعدة لا إستثناء، وهي وضعية تتحمل فيها أطراف أخرى المسؤولية إلى جانب النيابة طبعا .





مع تحيات: محمد راجي




bounce ليس من الصعب ان تضحي من اجل صديق لكن من الصعب ان تجد الصديق الذي يستحق ان تضحي من اجله bounce


Admin
Admin

المغرب وسام
عدد المساهمات : 772
نقاط : 1933
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/03/2012
العمر : 45
الموقع : http://alhakibattarbawiya.voila.net

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alhakibattarbawiya.voila.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى