الحقيبة التربوية
نرحب بزوارنا الاعزاء في منتدى الحقيبة التربوية و نتمنى ان لا يبخلوا عنا بتسجيلهم من اجل المشاركة و اغناء المنتدى بارائهم و مقترحاتهم فالف مرحبا. المشرف: محمد راجي

سابقــــة خطيـــرة فــــي عهــــد حكومـــة العدالـــة و التنميـــة

اذهب الى الأسفل

default سابقــــة خطيـــرة فــــي عهــــد حكومـــة العدالـــة و التنميـــة

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة 21 مارس 2014, 06:04

سابقــــة خطيـــرة فــــي عهــــد حكومـــة العدالـــة و التنميـــة : إحالـــة أستاذتين علـــى المجلـــس التأديبـــي بسبـــب ممارستهما لحقهـــما الدستــوري فـــي الإضراب







الثــــلاثاء 17-03-2014


في ضرب خطير لمقتضيات الدستور المغربي الذي يضمن حق ممارسة الاضراب و في سابقة خطيرة في عهد حكومة العدالة و التنمية و بعد الاقتطاعات، والانقطاعات عن العمل و توقيفات الأجرة، الآن تم استدعاء أستاذتين مقصيتين من الترقية بالإجازة للمثول أمام المجلس التأديبي بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لفاس بولمان، يوم الخميس 20 مارس 2014، على الساعة التاسعة والنصف صباحا.
هذا ومن المفترض أن يحضر العديد من أساتذة الجهة، لدعم ومآزرة الأستاذتين المناضلتين في إطار التنسيقية الوطنية للأساتذة المجازين المقصيين من الترقية بالشهادة.

وأعرب الأساتذة المقصيون من الترقية عن رفضهم الشديد مثول الأستاذتين أمام المجلس التأديبي، حيث طالبوا في هذا الصدد بتوضيحات حول ما أسموه ”ضبابية” فيما جاء في بيانات النقابات الخمس الأكثر تمثيلية بعد حوار 6 مارس الذي جمعها مع ممثلي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، والذي تم بموجبه توقيف كل الاجراءات التعسفية المتخذة في حق الأساتذة المضربين.

كما أكد الأستاذ عبد الوهاب السحيمي ، أن " أي مساس بالمسار المهني لأي أستاذ أو أستاذة خط أحمر، وأي تعسف إداري يمس أي مناضل أو مناضلة سيلهب الاحتجاجات و سيزيد الطين بلة، وأضاف أن كل الإجراءات الإدارية المتخذة في حق مناضلينا هي إجراءات باطلة و خارج القانون والدستور وهي أساليب بائدة وبالية هدفها تركيع المناضلين الأحرار، و لن تثنينا عن مواصلة دربنا النضالي، لتحقيق جميع مطالبنا وعلى رأسها حق الترقي المباشر بشهادة الإجازة دون قيود أو شروط و بأثر رجعي إداري و مالي. "

المصدر: التنسيقية الوطنية للأساتذة المجازين المقصيين من الترقية بالشهادة







مع تحيات: محمد راجي




bounce ليس من الصعب ان تضحي من اجل صديق لكن من الصعب ان تجد الصديق الذي يستحق ان تضحي من اجله bounce


Admin
Admin

المغرب وسام
عدد المساهمات : 766
نقاط : 1915
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/03/2012
العمر : 45
الموقع : http://alhakibattarbawiya.voila.net

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alhakibattarbawiya.voila.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى